How المرشد السياحي can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

قبل تقديم الطلب للحصول على هذه الخدمة، يجب أن يكون مقدم الطلب قد اجتاز الدورة التدريبية بنجاح

تعريف المرشد السياحي المرشد السياحي، هو عضو في صناعة الضيافة والسفر يوجه الزوار للأماكن التي تهمهم ويكون مصدر المعلومة حول المكان وتاريخه.

يقول باولو كويلو: "السفر يُساعدنا باستمرار على اكتساب أصدقاء جدد دون أن نكون مضظرين إلى البقاء معهم يومًا بعد يوم"

يجب أن تكون البطاقة الشخصية القطرية لمقدم الطلب سارية في وقت تقديم الطلب

الإلمام بقوانين وتشريعات السياحة التي تنظم أعمال المؤسسات والمنشآت والمرافق السياحية في البلد الذي يعمل فيه الشخص كمرشد سياحي.

عربات الثلج: المعروفة أيضًا بـ "دليل التزلج على الثلج" أو "دليل التزلج على الجليد"، وهم المرشدين السياحيين المتخصصين في توجيه الزوار أثناء رحلات التزلج على الثلج أو الجليد.

قم بتحليل جولتك: حافظ على مشاركة السائح واجعله يشعر بالنشاط. لا ينبغي أن تكون رحلة برية طويلة في أرض مهجورة، استمر في تعرّف على المزيد التحدث مع السائح على فترات منتظمة حتى تتمكن من إخباره بالقصص التاريخية والأساطير المتعلقة بذلك.

نظرا لأهمية وطبيعة الأعمال التي يقوم بها المرشد السياحي، ولأن مزاولة مهنة الإرشاد السياحي تتطلب مهارات ومؤهلات محددة، فلابد أن تتوفر في المتقدم لطلب الحصول على رخصة مزاولة مهنة الإرشاد السياحي الشروط التالية :

كما يجب أن يضع المرشد في حسبانه أنه مسؤول عن سلامة السائحين الذين يرافقهم وكذلك ينبغي عليه السعي للمحافظة على ممتلكات السياح وأن يحرص على عدم تعريضهم لأي مضايقات مهما كان نوعها

من أهم صفات المرشد السياحي هو تزويد السياح بمعلومات عن الأماكن السياحية والأثرية، خصوصاً أنه يجب على المرشد السياحي الناجح أن يمتلك معلومات صحيحة ووافية

التعرف على تخطيط وتاريخ المنطقة أو المؤسسة التي ستعمل فيها.

تميل النفس دائمًا إلى رفقة الأشخاص الذين يتمتعون بروح الدعابة المتزنة؛ وإن كان هذا الأمر ليس عنصرًا رئيسًا في العديد من المهن؛ إلّا أن مهنة المرشد السياحي ترى أن التمتع بروح الدعابة يجلب الحياة والاستمتاع إلى أي جولة سياحية.

مع العلم أنَّ اللغات تساعد بشكل كبير على التوسُّع في قاع العمل الحر؛ اقرأ المزيد عن الموضوع عبر منصة تعلَّم: ما هي مجالات العمل الحر؟

Report this wiki page